تاريخ الاعلان عن نتائج البكالوريا 2022 موقع وزارة التربية والتعليم رابط الاستعلام

إعلان موعد إعلان نتائج البكالوريا 2022 موقع وزارة التربية والتعليم السورية … اصول التعليمية أشارت إلى أنه سيتم عرض التوقيت المتوقع لإعلان نتائج شهادة الثانوية العامة 2022 في بلاد الشام. كما هو الحال في كل عام بالاسم ورقم الاشتراك عبر الموقع الرئيسي والرسمي moed.Gov.Sy.

إعلان نتائج البكالوريا 2022 موقع وزارة التربية والتعليم السورية

وقالت شبكة سوريانا التعليمية وعدد من المنصات إنه “من المتوقع الانتهاء من تصحيحات طلاب البكالوريا في غضون أسبوعين قبل إعلان النتائج قبل 07/07 ، تليها نتائج الصف التاسع”.

وأوضحت المصادر أنه من المقرر نشر نتائج الطلاب إلكترونياً عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية المعلن رسمياً ، بهدف إتاحة نتيجة ذلك العام إلكترونياً لجميع الطلاب ، مما يسهل على الجميع إجراء الامتحان. النتائج عليها دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدارس.

وبحسب القواعد المعلنة رسمياً من قبل المسؤولين في وزارة التربية والتعليم السورية ، ستعلن النتائج في الأيام المقبلة للطلبة الذين أنهوا الامتحانات هذه الأيام.

وبحسب البيان العام ، فإن توقيت إعلان نتائج البكالوريا 2022 في سوريا يقصد أن يكون في الأيام المقبلة وقبل بدء عيد الأضحى المبارك ، حتى يكون جميع الطلاب على علم بالنتائج. تدور الجولة الأولى حولهم ، لذلك يعرف الطلاب الذين يدخلون الدور الثاني مواعيد الامتحانات الخاصة بهم.

يشار إلى أن نتائج الطلاب تقدم إلكترونيًا ويتم ذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السورية ، فهو الموقع الوحيد الموثوق به الذي يمكنه الحصول على النتائج لجميع الطلاب.

شاهد أيضاً:  نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 بالاسم ورقم الجلوس

تتيح هذه اللحظة لجميع الطلاب تعلم الخطوات اللازمة لتحقيق نتائج درجة البكالوريوس في سوريا لعام 2022 باتباع الخطوات التالية:

قم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم السورية.

سترى عددًا محدودًا من الخدمات المتاحة على الموقع ، انقر فوق “نتائج الاختبار” في إطار هذه الخدمات.

اضغط على “نتائج التصريح الجامعي 2022”.

سيطلب منك الموقع إدخال اسم الطالب بالإضافة إلى رقم الاشتراك ، لذلك أدخله في الحقول الخاصة.

اختر القسم “علمي أو أدبي” المخصص للطالب.

بعد الانتهاء من إدخال البيانات المختلفة المطلوبة ، انقر فوق استفسار عن النتيجة ، وبمجرد تأكيد النتيجة من قبل مسؤولي وزارة التربية والتعليم السورية ، ستظهر النتيجة على الموقع في أقرب وقت ممكن.

قال أساتذة وخبراء في الكيمياء لـ Soriana Education: “غدًا ستكون نهاية الامتحانات لدورة 2022. كما نتوقع كل عام أن تكون الأسئلة شاملة وسهلة وخالية من أي لبس ، والحصول على درجة 200 أمر سهل لتحقيق أي طالب يدرس المناهج. ”