محرك بحث قوقل يحتفل بعيد الأب في مصر 2022 معلومات عن يوم الاب العالمي

محرك بحث جوجل يحتفل بعيد الأب في مصر 2022. احتفل موقع Google العالمي بعيد الأب ، تقديراً لهذه اللحظة كاحتفال اجتماعي دولي خاص لتكريم الآباء. يتم الاحتفال به في أيام مختلفة حول العالم. تحتفل العديد من الدول الأوروبية والأمريكية بهذا اليوم ، لكن سمعة ذلك اليوم أكثر شيوعًا في البلدان والمدن الأخرى لأنه تحول في بعضها إلى يوم ديني.

محرك بحث جوجل يحتفل بعيد الأب في مصر عام 2022

في ذلك ، يعرب الكثير من الناس في الغرب عن امتنانهم وتقديرهم لوالديهم من خلال تقديم الهدايا وبطاقات المعايدة. في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا ، يصادف عيد الأب في اليوم الثالث والأول من شهر يونيو ، وعادةً ما يتم الاحتفال به في أستراليا في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

من اقترح عيد الأب؟

أول من توصل إلى فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب كان سونورا لويس سمارت دود من سبوكان ، ميشيغان ، الولايات المتحدة ، في عام 1909 م ، بعد يوم واحد من الاستماع إلى خطبة دينية لأمها. أرادت سونورا تكريم والدها ويليام جاكسون سمارت.

شاهد أيضاً:  تفسير حلم سواقة السيارة للاعزب في المنام

توفيت زوجة سمارت في عام 1898 وكان يربي أطفاله الستة بمفرده ، لذلك قدم دود التماسًا يقترح فيه يومًا للاحتفال بالأب ، وقد دعمت هذه العريضة عددًا محدودًا من الاستمارات. نتيجة لجهود سونورا دود ، احتفلت مدينة سبوكان بعيد الأب الأول في 19 يونيو 1910 ، وانتشر التقليد لاحقًا إلى بلدان أخرى.

تاريخ عيد الأب في مصر

بصرف النظر عن بعض البلدان مثل الجمهورية السورية واليمن وفلسطين وموريتانيا والسودان ، حددت العديد من الدول العربية ، بما في ذلك جمهورية مصر العربية ، يوم 21 يونيو يومًا للاحتفال بعيد الأب كل عام.

فكرة الاحتفال بعيد الأب

في الواقع ، تعود فكرة الاحتفال بيوم الأب العالمي إلى عام 1909 م. سونورا لويس سمارت دود ، أمريكية توفيت والدتها عندما كانت صغيرة ، قام والدها بتربيتها مع أشقائها.

جاءت فكرة الاحتفال بعيد الأب بعد سماع خطبة في الكنيسة عن عيد الأم. تكريما لوالده ، قدم التماسا للاحتفال بعيد الأب.

خاصة وأنه كان راضيا بالإجماع عن طلبه. كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الاحتفال بمدينة سبوكان الواقعة في الولايات المتحدة بعد ولاية واشنطن ، بعيد الأب في التاسع عشر من يونيو من عام 1910 م. أحدثت هذه العطلة صوتًا دوليًا في وقت قصير. في وقت لاحق ، توسعت احتفالات عيد الأب وانتشرت في العديد من دول العالم.

شاهد أيضاً:  كيف اضيف أولادي في الضمان الاجتماعي 1443 طريقة تسجيل الزوجة والمستندات المطلوبة