دعاء وقفة عرفة لزوجتي مجرب 2022 .. وتسهيل الأمور في ليلة عرفات هو ما سوف نقوم بعرضه أثناء هذا المقال، فالدّعاء من أجمل وأعظم الممارسات الكريمة، الّتي من المستحب القيام بها في وقفة عرفة، ولقد حثنا نبي الله -صلّى الله أعلاه وسلّم- بأنّ خير الأدعية ما يشطب ترديدها في ذلك اليوم، ففيه يستجاب الصلاة من الله جلا وعلا، لهذا سوف نسهل على مدعوونا في ذاك المسألة وإبراز جميع الأدعية المخصصة ليوم عرفة للزّواج.

دعاء وقفة عرفة لزوجتي مجرب 2022

سوف نعرض لكم فيما يلي صلاة يوم عرفة للزواج، ايضا سوف نذكر لكم أجمل الادعية لتيسير الزواج بوقفة عرفات، والأدعية التي يحتاجها كل مسلم للدعاء به في مثل ذلك اليوم المبارك، وهي على النحو التالي:

  • اللهمّ أنت المانع وأنت المعطي، وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهمّ ارزقني زوجاً صالحاً، يعينني على أمور ديني ودنياي، اللهمّ هب لي من فضلك زوجاً تقيّاً عابداً مخلصاً ومحبّاً لك ولرسولك الكريم، وارزقني منه ذرّيّةً طيّبة ًصالحة تقرّ أعيننا بها، أنت خير من أعطى، أنت الرّحمن الرّحيم.
  • يا ربّ يا رحيم، يا كريم يا عظيم، أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك، وأسألك برحمتك الّتي وسعت جميع خلقك، وأسألك بقدرتك الّتي قدرت بها على جميع الأكوان والمخلوقات، أن تهب لي زوجاً يعرفك حقّ المعرفة، ويخشاك ويحبّك، اللهمّ ارزقني إيّاه ليكون عوناً وسنداً لي في حياتي، ويكون مؤنساً لوحدتي، ومواسياً لي في حزني، وشريكاً لي وقت فرحي، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • ربي سألتك في يوم عرفة يومك الفضيل ان ترزقني الزوج الصالح والحياة السعيدة فهذا مطلبي لا ارجوا سواه اريد إكمال نصف ديني والتوفيق بالزوج والستر والرضا في كل حياتي.
  • ربي لا ارجوك سوى توفيقاً بزوجة صالحة بها تُسعد حياتي وتربي ابنائي تربية صالحة اللهم لا ترد دعائي في يوم عرفة وتقبله انك القادر على كل شيء.
  • اللهمّ أنت ربّي، وأنا عبدك الفقير، اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن ترزقني الزّوجة الصّالحة، والّتي في خيرٌ لـ ديني ومعاشي وعاقبة أمري، وأن تكون محافظةً على ديني وبيتي ومالي وعرضي، إنّك أنت الوهّاب.
  • اللهمّ أنت الميسّر فلا تعسّر، وأنت مسهّل الأمور، يسّر لي أمور زواجي، واجعلها سلسلةً سهلةً، لا عثرات ولا عقبات فيها، اللهمّ اكفنا بحلالك عن حرامك، وارزقنا بفضلك عمّن سواك، اللهمّ اقبل دعائي ولا تردّني خائباً.
  • اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة الّتي إذا أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها برّتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي، اللهمّ ارزقني منها أولاداّ صالحين، أتقياء عابدين، آمين.
  • اللهم في يوم عرفة إن البيوت مليئة بما تعلم وانت علام الغيوب سبحانك من هموم وغموم وتعب نفسي وجسدي اللهم الطف بعبادك وأعط كل مسألته فليس ذلك عليك بعزيز اللهم إنا نسألك أن تلطف بحال اخواتنا المطلقات والأرامل والمعلقات ومن منعتها الظروف من الزواج اللهم ابدل حياتهن سعادة وفرح وسرور.
  • اللهم في يوم عرفة من كان يريد الزواج والعفاف فاغنه بالصالح من خلقك ومن كان يريد الذرية فارزقه الذرية والعقب الصالح برحمتك.