جدول انقطاع التيار الكهربائي بالخرطوم يوليو 2022 … أعلنت إدارة الكهرباء السودانية اليوم الثلاثاء أن أحياء العاصمة السودانية الخرطوم ستدخل جدول الانقطاع في الفترة من 13-24 ديسمبر من نفس الشهر.

وأكدت المؤسسة أن برمجة الحلقات ستكون من العاشرة صباحا إلى الخامسة مساءا حسب حالة السودانيين (الجدول).

وبررت هيئة كهرباء السودان جدولة الانقطاعات الحديثة نتيجة أعمال الصيانة الوقائية بالمحطات، وأصدرت اعتذارًا رسميًا للمواطنين وطالبتهم باتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقالت الشركة إنها تأخذ بالاعتبار مسألة الإنصاف في التخفيضات، حيث سيكون هناك انقطاع للتيار الكهربائي عن شخص واحد في كل حي خلال هذه الفترة.

وفي هذا السياق، وقعت وزارة الطاقة السودانية مذكرة تفاهم مع دولة الإمارات العربية المتحدة لإنشاء محطات طاقة شمسية بقدرة 500 ميجاوات، ولم تحدد الوزارة عدد المحطات التي سيتم تضمينها في الاتفاقية.

الخرطوم 2022 يوليو تقويم انقطاع التيار الكهربائي

كما تحدثت وزارة الطاقة في خطبة: “إن دولة الإمارات ممثلة بإحدى شركاتها المتخصصة، ستقوم بتوريد وبناء وتركيب وتشغيل محطات الطاقة الشمسية لمدة 20 عامًا”.

وشددت الرسالة على أن دولة الإمارات “ستدرب وتوظف القوى العاملة السودانية طوال فترة التأسيس والتشغيل وطوال مدة الاتفاقية، وستوقع عقدا مع حكومة جمهورية السودان تلتزم فيه بشراء الكهرباء المنتجة مقابل قيمة تنافسية في جميع أنحاء العالم. مرحلة العقد “.

وفي وقت سابق، قالت أصول سودانية للجنرال (السودان) إن أزمة كهرباء جديدة في طريقها للسودان وأن ما سيأتي هو أسوأ ما في الوضع الحالي.

وأوضحت هذه المصادر التي وصفتها الصحيفة بأنها موثوقة، أن “قطاع الكهرباء تأثر بالقرارات المتخذة بشأن هذا الموضوع، الأمر الذي تسبب في تعطيل عمليات الصيانة وانتهاء المشاريع لدعم حالة الإنتاج الحراري، وتقديم المستلزمات الضرورية”. كمية الوقود “.

وأضاف “هناك مصلحة سيئة”، مضيفاً أن استقرار الكهرباء في رمضان الماضي لم يكن بجدية الجهود الفعلية، وإنما توقف عمل القطاع الحكومي والمصانع والشركات والمؤسسات. كان من المتوقع أن يكون الوضع المستقبلي أسوأ إذا لم يتم استلام أجهزة المعالج الحاسمة.

وأعرب معظم المدنيين في الخرطوم عن استيائهم وإدانتهم لتكرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

وكتب المدونون أن عدم انقطاع التيار الكهربائي لنحو 8 ساعات على منصات الاتصال الإلكترونية أدى إلى إتلاف المواد الغذائية والأدوية التي يجب حفظها في الثلاجة.