موعد معاش نقابة المعلمين للورثة يوليو 2022 يبحث موقع اتحاد المعلمين عن موعد دفع معاشات نقابة المعلمين حتى عام 2022، جوجل درايف، خاصة فيما يتعلق بعيد الفطر القادم منتصف الأسبوع المقبل.

موعد التقاعد لموقع إتحاد ورثة المعلمين يوليو 2022 موقع إتحاد المعلمين

أعلن إبراهيم عبد الله شاهين، ممثل اتحاد المهن التربوية، عن صرف رواتب شهر أبريل لجميع أعضاء النقابة وورثتهم بداية الشهر الجاري.

وقال شاهين في تصريحات خاصة لـ “كشكول” إن معاشات المعلمين تسقط كل ثلاثة أشهر في يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر.

رئيس نقابة المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب رئيس لجنة خلف الزناتي د. وبحسب ما ورد التقى بسامي هاشم.

وعقد المجلس المنتخب اجتماعات كبيرة لبحث سبل التعليم والحوار واعتماد تحديثات دستور نقابة المعلمين رقم 79 لسنة 1969 ووعد الاخير بمناقشة التشريعات في الدورة الحالية.

صرح اتحاد المعلمين أن موافقة النقابة على التحديثات التشريعية ستساهم في حل معضلة رواتب المعلمين.

لديها موارد مالية مستقرة، مما يشير إلى أن أكثر من 40 ألف معلم يتم تحويلهم إلى معاشات تقاعدية كل عام، وبعد ذلك يرتفع سعر الدفعة بشكل كبير.

المعاشات التي بلغ فيها مبلغ الدفعة النهائية، والذي كان 86 مليون ليرة تركية في عام 2014، 135 مليون ليرة تركية.

وأوضحت النقابة أن المصدر الرئيسي للمعاشات هو رصيد المستحقات التي تدفعها وزارة التربية الوطنية لنقابة المعلمين في غضون عام، وفق الأحكام القانونية.

كمثال، يوضح أن إجمالي رسوم تسجيل المعلم 112 مليون 425 ألف ليرة، 43 مليون ليرة و 200 ألف ليرة، هو إجمالي الدخل المالي لكل معلم لكل شخص في عام 2020. في حين يتم الوصول إلى 155 مليون و 625 ألف ليرة فقط كل عام للمعاشات التقاعدية، فإن النقابة ملزمة بدفع 540 مليون ليرة سنويًا.

يتم دفع أكثر من 4 مبالغ ثابتة لصالح من يحق لهم الحصول على معاشات تقاعدية من المعلمين والورثة. تكلفة دفعة كانت 86 مليون ليرة تركية في عام 2014 هي 135 مليون ليرة تركية كل 3 أشهر، ونتيجة لذلك، عدد كبير من المعاشات التقاعدية.

وأشار الاتحاد إلى أنه على الرغم من انخفاض الموارد، فإن النقابة تقوم بدفع معاشات تقاعدية منتظمة منذ عام 2014، باستثناء أي مدفوعات مقطوعة تم دفعها في أبريل 2014.