لماذا تعتبر عشر ذي الحجة أجمل أيام الدنيا .. مرات للآخرين، وبعض الأماكن لأخرى؟ من الأيام العشر الأولى الفاضلة من ذي الحجة، أحد الأشهر العظيمة التي تزداد فيها الطاعة، وتزداد المنافسة في الحسنات، ويذهب الحجاج إلى الكعبة لأداء فريضة الحج. الاعتراض

بشوق كبير وحماس كبير ؛ الرغبة في المغفرة والثواب ؛ أين نجد لقاء التكريم المكاني والزماني في هذه الليتورجيا الإلهية؟

المكان هو حرمة الأماكن الطاهرة والمقدسة في المملكة العربية السعودية، والشرف الأرضي هو أداء مناسك الحج في أحد أشهر الله المقدسة، وخاصة في شهر ذي الزحف. وقد أقسم الله على العشر الأوائل في كتابه الحبيب. التأكيد على أهميتها والحرص على حسن العمل فيها.

لماذا تعتبر عشر ذي الحجة أفضل أيام العالم؟

وهذا ما أقسمه الله تعالى في الكتاب المقدس:

قال تعالى: {الفجر وعشر ليال}. [الفجر: 1، 2].

إن حلف الله تعالى على شيء ما دليل على شرف وعظمة وأهمية من يحلف. كما أن قسم الله تعالى أحق بالقيام والصوم والذكر من النعم العشر التي أنعم بها على عباده المؤمنين في هذه الأيام العشر. حملة في سبيل الله عز وجل وفعل الخير.

اجمل ايام العالم:

وهي الأيام العشر التي دعي فيها النبي صلى الله عليه وسلم للمنافسة في العبادة والاستفادة منها بالأعمال الصالحة. حيث يجد فيه المؤمن حلاوة الإيمان والاستسلام له، يمجده بإحساس الذل والهزيمة.

عن جابر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((أثمن أيام الدنيا عشرة أيام) أي: قيل: مرض عشر أيام: أليس مثلهم فيها. في سبيل الله؟ ((إلا لرجل يغطي وجهه بالأرض في سبيل الله فلا تكن مثلهم) البزار رواه ابن حبان وشهده الألباني.

اجتماع أمهات العبادة:

هذه الأيام العشرة، بما في ذلك أمهات العبادة، نال ثوابًا وبركات ؛ الصلاة والصوم والزكاة والحج وأيام السنة المختلفة التي تنفرد بها هذه الأيام العشرة من السنة.

لقاء الحج:

يتم أداء معظم مناسك الحج وأصولها ومعظم واجباتهم خلال هذه الأيام العشرة. الإحرام والتلبية وإيف الطواف والسعي بين الصفا والمروة والقيامة بعرفات والمبيت بمزدلفة.