موعد عاشوراء في السعودية 2022

موعد عاشوراء في السعودية 2021 .. احتفل الوطن العربي والاسلامي على وجه التحديدً في الأيام القليلة الفائتة برأس السنة الهجرية، وبدخول عام هجري عصري هو عام 1443هـ، ويعقب احتفالات رأس السنة في الحال كل عام ذلك اليوم الهائل الذي يعد واقعة اسلامية كبيرة ، واليوم سوف نقوم بالتعرف على الزمان الماضي الميلادي لليوم، والتوقيت الذي سوف يهل علينا فيه، تابعوا معنا.

متى يوم عاشوره ٢٠٢١

فور دخول العام الهجري الجديد يبدأ المسلمين في جميع بقاع الكرة الأرضية بالسؤال عن متى يوم عاشوره ٢٠٢١؟، وبالضبط في هذه السنة إذ هل هلال شهر محرم الكريم وهو أول أيام العام الهجري الجديد 1443هـ يوم الاثنين المنصرم الموافق التاسع من أغسطس 2021، ومن يومها يبدأ المسلمين في العد التنازلي ليوم عاشوره والذي يوافق كل عام يوم العاشر من محرم، ويوافق ذلك العام يوم الخميس 19 آب 2021م، إذ ينتظر المسلمون ذاك اليوم حتى يقوموا بالاستعداد لصيامه احتساباً لوجه الله الكريم، في احتفال بذكرى خلاص سيدنا موسى عليه السلام وقومه من فرعون وجنوده، وهو الأمر الذي يحرص المسلمون على صيامه بالرغم انه ليس من اللازم غير أن حكمه سنه يثاب فاعلها ولا يعاقب تاركها، وتقام في هذا اليوم الاحتفالات والموائد المتنوعة، وكذلك حلوى عاشوراء اللذيذة التي تتفنن الأمهات المصريات في صنعها في هذا اليوم.

موعد عاشوراء في السعودية 2021

يحرص أغلب المسلمين عقب معرفة متى يوم عاشوراء ٢٠٢١ على صيام ذاك اليوم الجليل، وايضاً اتباعه بيوم تاسوعاء الفائت له، أو يمكن ايضا صيام يوم الحادي عشر من محرم، أي أنه لا ينبغي صوم عاشوره وحدها، وهذا كما أمرنا رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام، وكما فعل في حياته، مثلما أن صوم ذلك اليوم يكفر معاصي عام مضى.

دعاء يوم عاشوراء

– اللهم يا محسن قد جاءك المسيء وقد أمرت يا محسن بالتجاوز عن المسيء، فأنت المحسن وأنا المسيء فتجاوز عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك، فأنت بالبر معروف وبالإحسان موصوف، أنلني معروفك وأغنني به عن معروف من سواك يا أرحم الراحمين.

– اللهم يا مفرج كل كرب ويا مخرج ذي النون يوم عاشوراء ويا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء، ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء، ويا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء، ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء، ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء، ويا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.