تكاليف دراسة الطب 2022 في روسيا

تكاليف دراسة الطب 2021 في روسيا … تجسد روسيا من الوجهات الأساسية للتلاميذ الراغبين في دراسة الطب بها، والجدير بالذكر أنه ليس ثمة أي فرق بين التلاميذ الروسيين والطلاب الأجانب في تكلفة المصروفات الدراسية.

وحتى يقدر على الطالب من دراسة تخصص الطب في جمهورية الاتحاد الروسي، فيجب عليه أن يحقق الشرط الأساسي لذا، وهو تخطي اختبار القبول الطبي الذي يتم إجراؤه باللغة الروسية واللغة البريطانية، وسوف نوضح لكم في هذا النص من خلال موقع جديد اليوم الإلكتروني معلومات بشأن دراسة الطب في الاتحاد الروسي وتكاليفها 2021 بالتفصيل.

تكاليف دراسة الطب 2021 في روسيا n-today.com

ثمة الكمية الوفيرة من الدورات التي يقتضي على الطلاب اجتيازها حتى يتمكنوا من الالتحاق في امتحان الموافقة الطبي، الذي سيجعلهم يبدأوا دراسة الطب فيما حتى الآن.
وتلك الدورات الملقبة ب (PAYFAC) تشارك في إعداد الطلاب قبل اختبار الموافقة الطبي، وخلال تلك الدورات يدرس الطالب الرياضيات، والفيزياء، والأحياء، والكيمياء، واللغة.
متوسط تكلفة الدورة الواحدة يبلغ حوالي (160) ألف روبل روسي، حتى الآن إنتهاء الطالب من هذه الدورات سيتمكن من الدخول إلى الامتحان الذي سيمكنه من دراسة الطب.
وإذا حصل الطالب على درجات عالية في نهاية الاختبار (التي ليست أقل من 55 من 100)، سوف يكون قادراً على بدء دراسة الطب في روسيا.
هناك بحوالي (سبعين) جامعة روسية يمكنه التلاميذ التسجيل بإحداها لدراسة الطب، وليس هنالك أي شروط أو عقبات ستواجه الطلاب لدى اختيار الجامعة الواقعة للدراسة، مع الوضع في الاعتبار أن هنالك جامعات محددة تشترط إتقان الطالب للغة الروسية حتى تقبله لدراسة الطب بها.
في موقف رغبة التلاميذ في الاستعلام عن أي معلومة تختص عملية الدراسة الطبية في روسيا، أو المحددات والقواعد الضرورية لها، فيمكنهم أن يتواصلوا مع معهد ملك بور التشريعي، فهو يمتلك الكثير من الفروع التي يمكن التخابر مع أحد منها، فهذا المعهد يمزج بين نخبة من الاستشارين والمختصون لمساعدة الطلاب في وعي أضخم كمية من البيانات عن مرحلة التعليم بالمدرسة.

تكليفات دراسة الطب في الاتحاد الروسي 2021

يفكر غالبية التلاميذ في دراسة الطب في روسيا نتيجةًً لهبوط السعر الدراسية بها، وهذه التكاليف البسيطة منطبقة على التعليم بالمدرسة باللغة الإنجليزية مثل التعليم بالمدرسة باللغة الروسية تماماً، وبوجه عام تمنح دول أوروبا إمكانية للتلاميذ للدراسة في جامعاتها بتكاليف متواضعة، لكنه يقتضي الإنتباه على أن هناك تباين في ثمن الأسعار الدراسية الخاصة بدراسة الطب في الاتحاد الروسي.

يكمل تحديد الرسوم إنشاءً على التخصص الذي يختاره الطالب، ومقر التعليم بالمدرسة الجامعية، وايضا الجامعة التي يريد في الاشتراك بها، ومدة التعليم بالمدرسة للطب بتلك البلد تظل (6) سنين، والتكليفات السنوية التي يجب على الطالب أن يدفعها في موقف التعليم بالمدرسة باللغة الروسية تبدأ من (3000 إلى 4500) دولار، بل التكلفة السنوية للدراسة باللغة البريطانية تعادل بحوالي (8500) دولار.n-today.com

تكاليف دراسة الطب في دولة روسيا تختلف من جامعة إلى أخرى، إضافة إلى تكلفة المسكن الخاص بالجامعة التي اختارها الطالب، وهذه الأسعار كما يلي: