بداية الدراسة بالمملكة العربية السعودية 2022

بداية الدراسة بالمملكة العربية السعودية 2021 … يريد الجميع في علم ميعاد بداية الدراسه في السعودية مع اقتراب العام الدراسي الجديد، ويسعى العدد الكبير من الأباء في التأهب لشراء الأدوات المدرسية والملابس للعام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، وسوف يشهد ذاك العام اتخاذ مراسيم قريبة العهد في حق الدراسة حتى الآن التطورات في مصل فيرس كرونا المستجد، وفي هذا المقال سوف ننشر ونوضح لكم توقيت بدء الدراسه في السعودية.

بداية الدراسة بالمملكة العربية السعودية 2021

 

قد تم الإعلان عن طريق وزارة التربية والتعليم في المملكة العربي المملكة السعودية عن ميعاد بدء الدراسه في السعودية للعام الجديد 2021/2022 للفصل الدراسي الأول والذي من المعتزم له أن يبدا في يوم ما الاحد المتزامن مع يوم 21 من شهر محرم عام 1443 هجريًا، مثلما أنه سوف يوافق يوم 29 من شهر أغسطس للعام 2021.

قرارات وزارة التربية والتعليم في المملكة السعودية

 

وقم تم النشر والترويج على يد وزارة التربية والتعليم في المملكة السعودية عن نمط التعليم بالمدرسة الجديد التي سوف ينهي اتباع المنظومة التعليمية لها هذا العام، وهذا الإطار الجديد جعل جميع المدرسين والطلاب وأولياء الموضوعات في البحث عن ميعاد بدء الدراسه في المملكة العربية السعودية.

ميعاد رجوع المعلمين للمدارس للعام الدراسي الجديد 1443

قد أوضحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية المملكة السعودية عن عودة الدراسة والحضور في المدارس، بعد أن كانت الدراسة تقتصر على الدراسة على يد الأونلاين.

وسوف يشطب ذهاب التلاميذ للمدارس والجامعات، ولذا مع الالتزام بالتباعد والكمامات والتعقيم واتباع جميع إرشادات وتعليمات وزارة الصحة بالمملكة السعودية.

ويجب على جميع التلاميذ والمعلمين في تلقي اللقاح ضد فيرس كرونا المستجد، كما يجب على الكادر التعليمي في المملكة في كل المدارس والجامعات والمعاهد المتغايرة في التحضير للعودة للدراسة مثل السنوات الماضية قبل كرونا.

التقويم الدراسي بالأسابيع

أعربت وزارة التعليم المملكة العربية السعودية عن التغيير الدراسي للعام الدراسي الآتي 1443 / 2022 بالأسابيع، وجاء كما يلي:

  • عدد أسابيع الفصل الدراسي الأول: 13 أسبوع.
  • عدد أسابيع الفصل الدراسي الثاني: 13 أسبوع.
  • عدد أسابيع الفصل الدراسي الثالث: 13 أسبوع.
  • عدد أيام الدراسة الفعلية في العام الدراسي: 183.
  • عدد الإجازات خلال العام الدراسي: 12.
  • عدد أيام الإجازات أثناء العام الدراسي باحتساب إجازة نهاية الأسبوع: 69.
  • عدد أيام الإجازات أثناء العام الدراسي بدون احتساب إجازة نهاية الأسبوع: 39.