يصادف اي تاريخ عيد الحب 2022

يصادف اي تاريخ عيد الحب 2022 …بدأ بيوم جمعة وهو خير الأيام وأكثرها بركة، جعل الله عامنا الجديد 2022م أجمل من بدايته، وجعله مباركاً مثلها، وبارك الله لنا فيمن نحب وأطال في أعمارهم، نتساءل متى عيد الحب 2022؟ لقد احتفل العالم مختلَف برحيل عام 2022م الذي طعن الجميع في القلب والظهر، ولم يبقي على أحد منا لم يصبه بأحداثه، خسر احتضن ذلك العام الفيروس اللعين الذي قيد أضلع العالم، وحطم التطلعات، وغير مسار الحياة، والحمد لله على ما فات وكل الحمد على ما هو مقبل، خسر استقبلت الدنيا عاماً جديداً مباركاً بإذن الله هو العام 2022، وسنبين في مقالنا هذا إجابة السؤال متى عيد الحب 2022.

عيد الحب 2022

 

عيد الحب 2022، هو يوم يحتفل به عند المسيحين والغرب مختلَف، وهو يوم القديس فالنتاين ويحتفلون تخليداً لذكراه، ويكون الاحتفال به كغيره من الأيام والأعياد يملكون، كاحتفالهم بيوم رأس السنة وعيد الميلاد المجيد تهديد الغطاس، وغيرها من أعيادهم.

متى عيد الحب 2022

 

متى عيد الحب 2022؟ عيد الحب من كل عام هو يوم الـ4 عشر من شهر شباط شباط من سنويا ميلادية، ويحتفل به المسيحيون والغرب على العموم مثلما يحتفلون بجميع أعيادهم وأيام رأس السنة من كل عام ميلادي.

يصادف اي تاريخ عيد الحب 2022

 

متى يصادف عيد الحب 2022؟ عيد الحب 2022م يكون يوم الرابع عشر من شهر شباط ( فبراير) 2022م والذي يصادف يوم يوم الاحد، وذلك العيد يحتفل به في نفس الزمان الماضي الميلادي من كل عام.

كم باقي لعيد الحب 2022

 

كم بقية لعيد الحب 2022؟ باقي على عيد الحب 2022م نحو مئة يوم من تاريخ اليوم الأول من يناير 2022، وكل عام يحتفل المسيحيون بنفس العيد في نفس الزمن.

ما حكم عيد الحب في الاسلام

 

ما حكم عيد الحب في الاسلام، إن الاحتفال بليلة رأس السنة وأعياد الميلاد، وعيد الحب وغيرها من الأعياد يعتبر لدى أغلب الفقهاء هو من البدع ولذا لنص المحادثة الشريف حيق أفاد رسول الله صل الله عليه وسلم: “من أحدث في أمرنا ذاك ما ليس منه فهو رد” ومن هنا استدل العلماء حتّى تلك الموضوعات والاحتفال بأعياد الميلاد وما شابهها من ممارسات، وأقوال واحتفالات هي بدعة وردة عن الإسلام، ولذا عقب تأكيد السيدة عائشة رضي الله عنها على دومين صحة هذا الحوار.

الدليل من السنة على حكم الاحتفال بعيد الحب

 

الدليل من السنة على حكم الاحتفال بعيد الحب، لقد أجمع فقهاء الدين حتّى الاحتفال بعيد الحب يعتبر بدعة وهي ليست من الدين في شيء، بل وتحتسب ردة عن الإسلام، وهنا سنضع لكم الدليل من السنة على حكم الاحتفال بعيد الحب:

 

  • عند النسائي:  قال رسول الله صل الله عليه وسلم في خطبة الجمعة: ” أما بعد: فإن خير الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد صل الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار”.
  • قال رسول الله صل الله عليه وسلم في صحيح مسلم: “من عمل عملًا ليس عليه أمرنا فهو رد”.
  •  وقال رسول الله صل الله عليه وسلم في خطبة الجمعة: ” أما بعد: فإن خير الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد صل الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل بدعة ضلالة” هذا في صحيح مسلم.