مواعيد غلق المحلات في الشتاء بجمهورية مصر

مواعيد غلق المحلات في الشتاء بجمهورية مصر … بنهاية الشهر الحالي، يبدأ المجهود بمواعيد إقفال المتاجر والورش والمطاعم أثناء فصل الشتاء وهذا بحسب المواقيت الشتوية التي أقرّتها وزارة الإنماء المحلية، ومواعيد إغلاق المتاجر والورش والمطاعم في الشتاء تنطلق يوم الخميس الأخير من الشهر الجاري، مع استثناء متاجر البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والأفران من مواعيد الغلق مع انتباه النشاطات الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحال الطيور المنزلية وأسواق الجملة.

مواعيد غلق المحلات في الشتاء بجمهورية مصر

 

وأكّدت وزارة الإنماء المحلية، أنَّ مواعيد إقفال المحلات والورش والمطاعم في الشتاء والصيف تعين البلد والأجهزة التنفيذية والمحلية على تقصي الانضباط للشارع وحجب الإشغالات والتراكم المروري والحفاظ على الحالة الصحية العامة للمواطنين والحد من انتشار فيروس كوفيد 19 وعدم الإزعاج والحد من الضوضاء والحفاظ على المرافق العامة للبلد والبنية التحتية،مع استكمال تأدية مواعيد فتح وغلق المحلات بالتنسيق بين وزارتي التنمية المحلية والداخلية والمحافظات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومواعيد إغلاق المحلات والورش والمطاعم في الشتاء تبدأ عقب 17 يوم من الآن، مع دخول شهر أكتوبر، إذ مواعيد فتح وغلق المتاجر والمولات التجارية يبدأ كل يومً من السابعة صباحاً وتغلق العاشرة عشيةً، على أن يكملّ مدّ الجهد أيام الخميس والجمعة و الإجازات والأعياد الرسمية للبلد حتى تغلق الحادية 10 عشيةً.

مواقيت فتح وغلق المطاعم والكافيهات

 

أما مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية ضمن مواقيت إغلاق المحلات والورش والمطاعم في الشتاء تبدأ من الخامسة صباحاً وتغلق الثانية 10 نصف الليل شتاء، مع مدّ الشغل ساعة أيام يوم الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الأصلية للبلد لتُسد الساعة الواحدة صباحاً، بالإضافة إلى استمرار مساندة الدليفرى فيما يتعلق للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

أما مواعيد الورش والأعمال الحرفية في نطاق الكتلة السكنية، بحسب الموعد الشتوي تبدأ كل يومً من الثامنة صباحاً وتغلق السادسة عشيةً، ماعدا الورش الحاضرة على الأساليب ومحطات المحروقات والمرتبطة بالخدمات الفورية للمواطن.

 

مواقيت غلق المتاجر والمقاهى والكافيهات

 

1. فتح جميع المحال التجارية والمولات التجارية ماعدا المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة يومياً من الساعة 7 فجرًا وتغلق 10 مساءً .

2. يتم مبالغة الميعاد يومى يوم الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للجمهورية لُتغلق الساعة الحادية 10 عشيةً.

3. مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما فى ذاك الحاضرة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

4. تحدث تزايد التوقيت أثناء مرحلة الشتاء يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الحكومية للبلد لتُسد الساعة الواحدة صباحا.

5. استمرار مساندة التيك أواى (Take – away)

6. استمرار مساندة توصيل الطلبات للبيوت بالنسبة للمطاعم والكافيهات طوال 24 ساعة.

7. مواقيت فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية كل يومً من الساعة الثامنة صباحاً وتغلق الساعة السادسة مساءً.

8. يكون غير مطلوب الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش المتعلقة بالخدمات الفورية للمواطن والتى ينشأ بها قراراً من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

9. يجوز تحديث مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية في نطاق الكتلة السكنية فيما يتصل وجود ما يستوجب هذا بتوجيه من وزير التنمية المحلية تشييدً على اقتراح الوزير أو المحافظ الخاص.

عشرة. يجوز تطوير مواقيت فتح وغلق المحال الحاضرة بالمحافظات الساحلية والسياحية بتوجيه من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

11. تُستثنى من المواعيد الواردة محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

12. يُراعى الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الطيور المنزلية وأسواق الجملة والصيدليات