توقعات شتاء 20212022

توقعات شتاء 20212022 … إن موسم الشتاء من أحد الفصول التي تتميز بأجواء باردة، والأمطار الرعدية الوافرة على قليل من المناطق، والخفيفة على عدد محدود من المحافظات الأخرى، مثلما أنه يتميز بمأكولاته ومشروباته اللذيذة، الأمر الذي يجعل الناس يتساءلون متى يبدأ فصل الشتاء.

توقعات شتاء 20212022

فإن كنت من حبي الشتاء، أو من الشخصيات الذين يتجنبون التسوق، أو الذهاب للخارج خلال فصل الشتاء، وترغب في معرفة ميعاده، فقد أوضحت الأرصاد الجوية تتوقع أن فصل الشتاء لهذا العام يبدأ في شهر كانون الأول ” 12ـ 2021 ” وهذا ذات يوم 21.

معلنًا خاتمة فصل الصيف بعدد أيام 92 و17 ساعة تقريبًا، إذ تبدأ معدلات الحرارة في الهبوط على نحو تدريجي طليعةً من النصف الـ2 من شهر أيلول الحاضر، وقد صرحت الأرصاد الجوية أرجحية استمرار فصل الشتاء هذا العام لوقت ثلاثة أشهر متواصلة، باختلاف النوات المحتمل تواجدها في بعض المواضع، وكثافة الأمطار

مطلع فصل الشتاء في نصف الكرة الجنوبي

إجابةً عن سؤال متى يبدأ فصل الشتاء القائم في العبارة الماضية تشمل جميع الدول الحاضرة في نصف الكرة الشمالي، منهم جمهورية مصر العربية، والمملكة السعودية، أما عن النصف الجنوبي من كوكب الأرض، فإنه يعاكس ميعاد بدايته الماضية.

حيث إنه من المنتظر مستهل فصل الشتاء في نصف الكرة الجنوبي، والذي تقع فيه قليل من الدول كجنوب أفريقيا، والأرجنتين، في يوم ما 21 من شهر حزيران.
متى ينتهي فصل الشتاء 2021ـ2022

عقب علم متى يبدأ فصل الشتاء لذلك العام، إليك توقيت اختتام الشتاء لعام 2022 ولقد أوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يظل فصل الشتاء لوقت 89 يوم و20 ساعة ونصف، إلى أن ينتهي فصل الشتاء في شهر آذار بتفتح الأزهار وقدوم فصل الربيع.

اقرأ أيضًا: متى ينتهي فصل الصيف ومتى يكون الانقلاب الصيفي
توقعات شتاء عام 2021ـ2022

حتى الآن معرفة تكهنات الأرصاد عن مستهل فصل الشتاء إليك قليل من التكهنات المخصصة بالظروف الجوية المرتبطة بفصل الشتاء المقبل، بمختلف الأشهُر، في النقاط الآتية:

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية لشتاء ذلك العام بتساقط أمطار بمقدار أكبر من المتعارف، وأن يتواصل سقوط الأمطار بنسبة عالية حتى شهر شباط.
أرجحية سقوط ثلوج في فصل الشتاء للعام القائم.
هبوط درجات الحرارة لشتاء ذاك العام، عن مستوياتها المعروفة من الأمور التي تتوقعها جمعية الأرصاد بقدر كبيرة.
إِمكانية وجود منخفضات جوية في النصف الـ2 من سيزون الشتاء.
تتوقع الأرصاد الجوية أن يبدأ حجم سقوط الأمطار في الهبوط بحلول شهر مارس عام 2022.

اقرأ أيضًا: متى يتساوى الليل والنهار
علامات طليعة فصل الشتاء

إن موسم الشتاء يمتاز ببعض الإشارات الجائز من خلالها تحديد أنه قد بدأ من نفسك، دون الحاجة إلى تأكيد النشرة الإخبارية، والتي تتمثل في النقط اللاحقة:

بداية انخفاض في درجة السخونة، والشعور بنسمة من الرياح لمنخض الحرارة.
يمتاز فصل الشتاء بأن عدد ساعات الليل تكون أطول من عدد ساعات النهار.
ملاحظة مطلع ظهور الرياح الخفيفة أو الصلبة.
مطلع تداعي قطرات الأمطار الخفيفة، أو الوافرة.

إن فصل الشتاء من المواسم الباردة الجميلة، والتي ينتظرها أكثرية الناس نتيجة لـ زيادة درجات الحرارة في فصل الصيف ل 40 درجة، وببعض الدول قد بلغت إلى 50 درجة.